الخميس، 28 نوفمبر 2019

برنامج ImageOptim لضغط حجم الصور علي نظام الماك

بعد إرتفاع دقة عدسات الكاميرات الرقمية وكاميرات الهواتف الذكية أصبح حجم الصور أكبر من قبل بكثير حيث كنا في السابق متوسط حجم الصورة ٢ميجا أو أقل ، أما الآن نجد أن المتوسط ٨ ميجا أو أكثر مما يجعل ألبوم كامل من الصور يأخذ مساحة كبيرة من القرص الصلب .
وإذا كنت تمتلك موقعاً أو مدونة فأنت تعرف جيداً أهمية ضغط حجم الصور للحفاظ علي سرعة تحميل صفحة الويب . بالإضافة إلي إرسال عدد كبير من الصور عبر الإيميل والذي لا يسمح إلا بحجم محدد للصور وغالباً ما يتخطي حجم الصور المساحة المطلوبة، لذلك يمكنك إستخدام برنامج ImageOptim لضغط حجم الصورة مع الحفاظ علي جودة الصورة .

mageOptim-makes-images-load-faster

وجدير بالذكر أن البرنامج يقوم بمسح بيانات الصورة المخزنة private EXIF meta­data عن طريق الكاميرا التي إلتقطت الصورة كمثال المكان الجغرافي للإلتقاط ونوع الكاميرا وتفاصيل ضبط العدسات ...إلخ .

شرح ضغط الصور ببرنامج ImageOptim :

ImageOptim-Loading-faster

  • قم بسحب الصورة أو مجموعة الصور إلي نافذة البرنامج وسوف يقوم البرنامج بضغط الصور في وقت قصير ، مشيراً إلي ما تم إنجازة بعلامة صح باللون الأخضر .
ImageOptim-Settings

  • يمكنك التحكم في إعدادات ضغط الصور ، الضغط علي ImageOptim في شريط القوائم ثم Preferences وإختيار الإعدادات المناسبة لك .
معلومات حول ImageOptim لضغط حجم الصور :
نظام التشغيل : Mac OS X
حجم البرنامج : 1.4 ميجابايت
الترخيص : مفتوح المصدر
تحميل برنامج ImageOptim لضغط الصور بجودة عالية من الموقع الرسمي 

تحميل التعليقات