الجمعة، 12 يوليو 2013

شركة مايكروسوفت تنفى تعاونها مع وكالة الأستخبارات الامريكية في التجسس عبر الإنترنت

نفت شركة «مايكروسوفت»، الأمريكية لإنتاج برمجيات الكمبيوتر تقريرًا لصحيفة الجارديان البريطانية حول تعاونها مع وكالة الأمن القومي الأمريكي في عمليات التجسس الاستخباراتي على دول أخرى من خلال التحايل على ترميز البيانات، التي يقوم بها المستفيدون من خدمات الشركة.
شركة مايكروسوفت تنفى تعاونها مع وكالة الأستخبارات الامريكية في التجسس عبر الإنترنت
كانت الصحيفة ذكرت في موقعها على الإنترنت مساء الخميس أن «مايكروسوفت» اكتشفت أنه كان بإمكان وكالة الأمن القومي الدخول على المعلومات المشفرة. 

كما قال متحدث باسم الشركة، لوكالة «إيتار تاس» الروسية: «لدينا مبادئ واضحة نسترشد بها في قبول الطلبات الحكومية بشأن تقديم معلومات عن عملائنا».

وأضاف: «لانقدم مثل هذه المعلومات إلا استجابة لأحكام قضائية، يدرس خبراؤنا أولا هذه الأحكام لمعرفة مدى تطابقها مع جميع المعايير والشروط القانونية، وفي هذه الحالة فقط نقرر ما إذا كنا نقدم المعلومات لهيئات إنفاذ القانون من عدمه».

وأعادت الشركة إلى الأذهان أيضا أنه في 15 يونيو الماضي كشفت «مايكروسوفت» النقاب عن طلبات تلقتها من الاستخبارات الأمريكية، وفي النصف الثاني من عام 2012 تلقت الشركة ما بين 6 و7 آلاف طلب من هذا القبيل تتعلق بما يتراوح بين 31 و32 ألف شخص.

وتابع المتحدث: «قمنا عن عمد بنشر بيانات حول عدد من مثل هذه الطلبات، التي تقدمت بها الأجهزة الأمنية، والتي لم يتم في السابق كشف النقاب عنها حتى يصبح واضحًا أن مايكروسوفت لا تسمح للوكالات الحكومية بحرية الوصول إلى الترميز الخاص بمحرك البحث (سكاي بي، وآوت لوك، وسكاي بي درايف، أو أي من المنتجات الأخرى». (المصرى اليوم)

تحميل التعليقات